الرئيسية / مغرب / العماري : الوردي رفض شراء “سكانير” لمستشفى السرطان بالحسيمة

العماري : الوردي رفض شراء “سكانير” لمستشفى السرطان بالحسيمة

خلال حديثه في حوار خاص مع أوريزون تيفي ، كشف  الياس العماري أن الحسين الوردي وزير الصحة في حكومة سعد الدين العثماني رفض شراء سكانير لمستشفى السرطان  بالحسيمة  علىى الرغم من توقيعي وتوقيعه على الاتفاقية.

وأوضح العماري الذي كان يتحدث في حوار مع برنامج “في الصميم” الذي بتثه قناة اوريزون تيفي أول أمس الثلاثاء ، بأن مجلس الجهة سلم  لوزارة الصحة الكلفة المالية لشراء “السكانير”  لكن الاتفاقية جمدت و أرجعت لنا  الوزارة المال ، مضيفا أن الأسباب التي قدمتها لنا الوزارة هي نظرا “للتعقيدات المسطرية” .

وبدورنا ، حاولنا الاتصال يوم أمس الأربعاء  بالوزير المعني بالأمر الحسين الوردي لنستفسره على موقفه من تصريح العماري الا أن  هاتفه ضل مغلقا، كما قامت أوريزون تيفي بالاتصال بالمسؤول عن التواصل بوزارة الصحة  مرات متتالية  فكانت الاجابة واحدة أنتظر رد  الوزير !.

تصريحات العماري بخصوص جهاز “السكانير” الذي لم يكتب له أن  يرى النور  بمستشفى السرطان بالحسيمة والذي كان شعارا رفعه المحجتجون في حراك الريف ، كان من الضروري على وزير الصحة الوردي أن يخرج الى الرأي العام ويوضح ، لأن الأقوال خرجت من  فم مسؤول منتخب عن جهة تشهد منذ حوالي ستة أشهر احتجاجات متتالية !.

صمت وزير الصحة عن تصريحات العماري، يقابله تصريح سابق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني في أول خرجة اعلامية له على قناة “ميدي 1تيفي ” والذي قال ان الصحافة المهنية يجب أن تنقل الخبر من مصدره ، وأن الوزارات والادارات العمومية هي رهن اشارة الصحافيين. !

تابعوا الحوار الكامل والخاص  مع الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*