الرئيسية / مغرب / 800 مستفيد ومستفيدة من عملية إفطار رمضان 1438بعمالتي الفداء -مرس السلطان والمشور

800 مستفيد ومستفيدة من عملية إفطار رمضان 1438بعمالتي الفداء -مرس السلطان والمشور

تستهدف عملية إفطار رمضان 1438، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وعلى غرار السنوات الفارطة ،800 مستفيد ومستفيدة بمختلف أرجاء النفوذ الترابي لعمالتي الفداء- مرس السلطان والمشور.

وأفادت مندوبية التعاون الوطني بعمالة الفداء- مرس السلطان في بلاغ لها بأن هذه العملية الإنسانية ، التي شرع في تنفيذها ابتداء من يوم أمس الثلاثاء ستشمل على مدى ثلاثة أيام بعمالة الفداء مرس السلطان 500 مستفيد ومستفيدة، فضلا عن 300 آخرين بالنفوذ الترابي لعمالة المشور.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الالتفاتة النبيلة تتمثل في توزيع قفة رمضان، المكونة من 10 كلغ من الدقيق الممتاز و4 كلغ من السكر و250 غ من الشاي و5 لترات من الزيت، وذلك لفائدة الأشخاص المنحدرين من أسر معوزة من أرامل ومسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد تمت عملية توزيع العينات الأولى من طرف لجنة إقليمية يرأسها مندوب التعاون الوطني، والتي تضم أساسا كل من ممثلي وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة العمومية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشركة الوطنية للنقل واللوجستيك فضلا عن رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

وبالمناسبة أكد أحمد محترم مندوب التعاون الوطني الفداء مرس السلطان أن هذه المؤسسة غالبا ما تلجأ في سد الخصاص والطلبات المتزايدة المعبر عنها بالنفوذ الترابي للعمالتين إلى إشراك المحسنين والقطاع الخاص والجمعيات الشريكة وذلك بتنسيق مع عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

بالموازاة مع ذلك تشرف المندوبية في إطار العمل التضامني على توزيع الكراسي المتحركة خلال هذا الشهر الفضيل فضلا عن الإعداد لتوفير ملابس عيد الفطر لأطفال الأسر المحتاجة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*