الرئيسية / مغرب / خلال خمسة أيام الأولى من رمضان إتلاف 23 طن من المواد الغذائية

خلال خمسة أيام الأولى من رمضان إتلاف 23 طن من المواد الغذائية

أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن اللجن المحلية الخاصة قامت “بحجز وإتلاف 23 طن من المواد الغذائية”. وذلك خلال عملية مراقبتها للأسعار وجودة المواد الغذائية خلال خمسة أيام الأولى من شهر رمضان و التي يترأسها الولاة والعمال.

بلاغ للوزارة التي يترأسها لحسن الداودي،توصلت “اوريزون تيفي” بنسخة منه ، قالت انه على اثر مراقبة 9920 نقطة، فان  هذه المواد الغذائية المحجوزة تتضمن ،  4 طن من التمور والفواكه الجافة، 4 طن من اللحوم والأسماك، 4.5 طن من المشروبات والعصائر،  7.3 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا “التوابل، الحليب ومشتقاته، الخضر والفواكه، العسل والمربى.”

وأشار البلاغ، إلى أن  اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة، عقدت اجتماعا تدارست خلاله وضعية تموين الأسواق المحلية، بالمواد الأساسية وتطور أسعارها، ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال خمسة أيام الأولى من شهر رمضان، وذلك أمس الخميس بمقر الوزارة.

فبالنسبة لتموين الأسواق الوطنية بالمواد الغذائية يقول البلاغ، وبعد استعراض مختلف التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة، “سجلت اللجنة بارتياح توفر هذه المواد بشكل كاف بمختلف الأسواق الوطنية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة سجلت على مستوى الأسعار استقرار أسعار غالبية المواد الغذائية على الصعيد الوطني، باستثناء مادتي الحمص والطماطم اللتان يتزايد الطلب عليهما مع بداية هذا الشهر الكريم.

وختم بلاغ الوزارة دعوته كافة المواطنين للاتصال بالرقمين الهاتفيين 0537687300/08 : وذلك للتبليغ عن أي تجاوز يتعلق بأسعار وجودة المواد الغذائية، وذلك حرصا  على صحة وسلامة المستهلك، والحفاظ على قدرته الشرائية من خلال مراقبة وزجر كل المخالفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*