الرئيسية / إفريقيا والعالم / مقتل 36 شخصا في هجوم داخل كازينو في مانيلا

مقتل 36 شخصا في هجوم داخل كازينو في مانيلا

قضى 36 شخصا على الاقل ليلة اليوم الجمعة اختناقا في هجوم على كازينو في مانيلا نفذه مسلح أضرم النار في المبنى قبل ان ينتحر، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم  مستبعدة أن يكون الهجوم عملا إرهابيا.

وأصيب نحو خمسين شخصا آخرين بجروح خلال التدافع الذي وقع عندما ساد الهلع بين رواد منتجع “ريزورتس وورلد مانيلا” القريب من مطار العاصمة الدولي.

وفتح المهاجم الذي قالت السلطات انه لص يعاني من اضطرابات نفسية، قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي النار داخل المبنى مستخدما بندقية هجومية من طراز “ام4″، ثم أشعل النار في طاولة قمار، بحسب قائد شرطة الفيليبين رونالد ديلا روزا.

وفقد أثر الرجل في الفوضى والدخان والهلع وبدأت الشرطة عملية بحث عنه استمرت حتى الفجر داخل المجمع الذي يضم أيضا مركزا تجاريا. ثم عثر على جثة المهاجم المتفحمة داخل إحدى غرف الفندق بعد نحو خمس ساعات، بحسب ديلا روزا.

وأعلنت الشرطة قبيل ظهر الجمعة انه تم العثور على جثث 36 شخصا في الكازينو قضوا اختناقا من الدخان الذي استحال ساما بسبب اشتعال السجاد.

وقال رئيس الشرطة الوطنية ان المهاجم الذي يبدو انه عمل بمفرده دخل إحدى قاعات القمار وأطلق النار على شاشة تلفزيون عملاقة، ثم سكب وقودا على إحدى طاولات اللعب وأشعل النار فيها.

ومضى ديلا روزا يقول ان الرجل عبأ حقيبة ظهر بفيش القمار بقيمة 2,3 مليون دولار وتوجه بعدها الى الفندق التابع للمجمع، لكنه تخلى عن حقيبته.

وأشار الى وقوع 54 جريحا، تم نقل 18 منهم الى المستشفيات، إذ ان إصابات الآخرين كانت سطحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*