الرئيسية / مغرب / رشوة تطيح برأس المسؤول عن نظام “راميد” وصحافي

رشوة تطيح برأس المسؤول عن نظام “راميد” وصحافي

 أمر  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط  أول أمس السبت  بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحافي السابق بالقناة الأولى (م ا) بالسجن المحلي بسلا وذلك على خلفية اعتقالهما يوم الخميس الماضي بتهمة  “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

ووفق مصدر قضائي فان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أحالت في وقت سابق المتابعين على الوكيل العام للملك.

وحسب ما تناقلته وسائل الاعلام فان حازم الجيلالي متهم بتلقي رشوة قيمتها  40 مليون سنتيم مقابل تمكين مديرة احدى الشركات من صفقة عمومية ، وقد لعب الصحافي السابق بالقناة الأولى “م.ا”دور ااوسيط بينهما.

يشار الى أن الجيلالي يشغل الآن عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن حزب الاتحاد الاشتراكي حيث سبق له أن كان عضوا بحزب الاصالة والمعاصرة.

كما يعتبر الجيلالي حزيم من كبار المسؤولين عن التغطية الصحية بالمغرب والتمويلات الملازمة لها وأشرف شخصيا على  مخطط النفقات العمومية بما فيها الاعتمادات المالية و التعاقد ، هو صاحب فكرة التقويم الصحي بالمغرب الذي تسير عليه وزارة الصحة في مجال النفقات العمومية

ويعد الجيلالي المتهم العقل المدبر لنظام التغطية الصحية “راميد” حيث أشرف سنة 2002 على الدراسات التي أجريت نحضيرا لاحداث نظام التغطية الصحية الخاصة بالفقراء ، كما كانت له اسهامات في تنزيل نظام التغطية الصحية الاجبارية ” AMO”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*