الرئيسية / إفريقيا والعالم / عاجل : الداخلية البحرينية تصدر قرارا بشأن تنفيذ إجراءات قطع العلاقات مع قطر

عاجل : الداخلية البحرينية تصدر قرارا بشأن تنفيذ إجراءات قطع العلاقات مع قطر

أصدرت وزارة الداخلية البحرينية قرارا إلى الإدارات المعنية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بشأن تنفيذ إجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

ويشمل القرار، وفق بيان لوزارة الداخلية، منع المواطنين البحرينيين من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها، ومنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى مملكة البحرين وإمهال المقيمين والزائرين مدة 14 يوما للمغادرة.

كما يشمل القرار متابعة مغادرة القوارب والسفن القطرية إلى خارج المياه الإقليمية البحرينية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن ذلك يأتي استنادا إلى بيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الأسبوعية، أمس، لكافة الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة.

وأعلنت مملكة البحرين، في بيان رسمي أمس، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وغلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، عازية ذلك إلى “إصرار دولة قطر على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب ونشر الفوضى في البحرين (..)”. 

و إضافة لمملكة البحرين، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، واليمن، اليوم، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*