الرئيسية / إفريقيا والعالم / توقيف 3 أشخاص جدد في إطار التحقيق باعتداء لندن

توقيف 3 أشخاص جدد في إطار التحقيق باعتداء لندن

أعلنت الشرطة البريطانية، فجر اليوم الخميس، أنها اعتقلت 3 أشخاص جدد في إطار التحقيق في الاعتداء الذي استهدف لندن مساء السبت وأوقع 8 قتلى.

وقالت الشرطة في بيان، إن اثنين من المشتبه بهم اعتقلا في أحد شوارع ايلفورد في شرق لندن، بينما اعتقل الثالث في منزل يقع في الحي نفسه.

وأضافت أن أحد الموقوفين هو رجل يبلغ من العمر 27 عاماً وقد اعتقل بشبهة الإرهاب، في حين اعتقل الثاني 33 عاماً لحيازته مخدرات.

أما الموقوف الثالث وعمره 29 عاماً فتشتبه الشرطة في أنه كان “يحضر لأعمال إرهابية”. وتقوم الشرطة بعمليات تفتيش في منزله وفي مركز تجاري في ايلفورد الحي الواقع في شرق لندن وغير البعيد عن باركينغ، حيث كان يقيم اثنان من منفذي الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش المتشدد.

وجاء اعتقال الرجال الثلاثة قبيل بدء الانتخابات التشريعية في بريطانيا حيث تطرح تساؤلات متزايدة بشأن فاعلية أجهزة الأمن البريطانية، بعد وقوع ثلاثة اعتداءات خلال أقل من 3 أشهر.

ويرى المحللون أن المحافظين الذين يعتبرون “أكثر صلابة” في القضايا الأمنية يواجهون انتقادات لأنهم لم يتمكنوا من منع وقوع هذه الهجمات ولأنهم ألغوا 20 ألف وظيفة في أجهزة الشرطة منذ 2010.

ومنذ اعتداء السبت، أوقف 17 شخصاً وأفرج عن 12 منهم بدون اتهامات.

وقالت الشرطة البريطانية، إن باركينغ هو الحي الذي كان يقيم فيه اثنان من المهاجمين — خرم شهزاد بت ورشيد رضوان، بينما ذكرت أن الثالث وهو يوسف زغبة من شرق لندن بدون أن تحدد ذلك بالتفصيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*