الرئيسية / مغرب / الأمانة العامة “للبيجيدي” تعقد اجتماعها الأول بعد تشكيل حكومة العثماني

الأمانة العامة “للبيجيدي” تعقد اجتماعها الأول بعد تشكيل حكومة العثماني

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يوم أمس الاثنين اجتماعها الأول منذ  تشكيل حكومة سعد الدين العثماني بحضور الأمين العام للحزب عبد الاله بنكيران الذي غاب عن الحزب بعد اعفاءه من مهمة قيادة المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة على اثر ما بات يعرف “بالبلوكاج الحكومي” .

ووفق ما نشره الموقع الرسمي لحزب “البيجيدي” قائد الائتلاف الحكومي نقلا عن تصريح سليمان العمراني نائب الأمين العام للحزب فان هذا “اللقاء تم فيه  الاتفاق على الدعوة إلى عقد لقاء أو لقاءات مطولة  في أقرب موعد لمناقشة كل ما يهم الحزب خلال هذه المرحلة والمرحلة المقبلة، بالإضافة إلى  التعاطي مع مجمل التفاعلات التي يعرفها المغرب”.

وأضاف العمراني نقلا عن ذات المصدر “أن اللقاءات القادمة ستخصص للاستعداد للمؤتمر الوطني الثامن للحزب، الذي سينطلق الإعداد له احتراما لقرار المؤتمر الاستثنائي الذي حدد موعد انعقاد المؤتمر قبل نهاية السنة الحالية”.

كما عرف اللقاء حسب نفس المصدر ، “عرض مجموعة من التقارير بشأن العمل الحكومي ثم تقريرين لرئيسي فريقي العدالة والتنمية بالبرلمان، بخصوص النشاط التشريعي والرقابي”.

ولم يفوت اجتماع الأمانة العامة  الفرصة دون إثارة موضوع شباب “البيجيدي” المعتقلين والمتابعين بقانون الارهاب على خلفية تدوينات فايسبوكية ليلة مقتل السفير الروسي بأنقرة، حيث أضاف العمراني أن “رئيس هيئة محامي الحزب، إلى جانب الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية قدما تقريرا مفصلا حول مستجدات متابعة شبيبة “البيجيدي” حيث تمت الإشارة إلى المبادرات التي عرفها هذا الملف، وكذا تقرير آخر للمدير العام للحزب حول جديد أعمال الإدارة العامة والملفات التنظيمية التي تشتغل عليها” يضيف العمراني. أن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*