الرئيسية / مغرب / العماري يعلن عن موعد انعقاد مناظرة “حراك الريف”

العماري يعلن عن موعد انعقاد مناظرة “حراك الريف”

 أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن المناظرة  الوطنية  المزمع عقدها يوم 16 يونيو 2017، ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا، بمقر الجهة بطنجة، حول الوضع الذي يعيشه إقليم الحسيمة منذ ثمانية أشهر، ستعرف مشاركة كافة الأطراف بشكل جماعي ومشترك.

 بلاغ  عن  مجلس الجهة توصلت “أوريزون تيفي” بنسخة منه قال  ” ان الدعوة وجهت لكافة الأطراف المعنية بالموضوع مباشرة، على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني، كما تمت دعوة بعض الفعاليات والكفاءات والشخصيات الوطنية والثقافية والفكرية والفنية والاجتماعية، ومكونات المجتمع المدني، قصد استكشاف سبل تجاوز الوضع الحالي”.

وتأتي هذه المناظرة، وفق البلاغ “تعبيرا عن رغبة مجلس الجهة اتجاه كافة الفرقاء كل انطلاقا من صفته ومسؤوليته ( سلطات عمومية، مؤسسات وطنية، نشطاء، وفاعلون في الاحتجاجات، أحزاب سياسية، نقابات، مجتمع مدني، ومثقفون”.

وستكون هذه  المناظرة الوطنية حول الوضع في إقليم الحسيمة”  يضيف البلاغ  فرصة سانحة للإسهام  في صياغة رؤية مشتركة ومتوافق عليها ولبلورت آليات المؤسسات التشاركية الملائمة. من أجل مباشرة الإجراءات والتدابير الفعلية التي تضمن العيش الكريم لكل ساكنة الإقليم.

 وستعرف المناظرة مناقشة الوضع العام القائم بالحسيمة، ومناقشة الشروط الضرورية لاسترجاع الثقة بين الساكنة والمسؤولين، ثم الآليات المؤسساتية والتشاركية لتجاوز الوضع القائم، وستكون الندوة باللغة العربية والامازيغية مع توفير الترجمة الفورية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*