الرئيسية / مغرب / إمانويل ماكرون يحل بالمغرب و يجري مباحثات مع الملك محمد السادس

إمانويل ماكرون يحل بالمغرب و يجري مباحثات مع الملك محمد السادس

 حل رئيس الجمهورية الفرنسية فخامة إمانويل ماكرون، وحرمه ا بريجيت ماكرون، عشية يوم الأربعاء بالرباط، في زيارة صداقة وعمل للمملكة المغربية، وذلك بدعوة كريمة من  الملك محمد السادس.

ولدى وصولهما إلى مطار الرباط- سلا، وجد رئيس الجمهورية الفرنسية و بريجيت ماكرون في استقبالهما  الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا أم كلثوم.

 إثر ذلك، استعرض  الملك وضيفاه الكبيران تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

 

كما أجرى الملك محمد السادس ، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالديوان الملكي بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمهورية الفرنسية  إيمانويل ماكرون.

وتأتي هذه المباحثات بمناسبة زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها  إيمانويل ماكرون إلى المغرب، والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية والإرادة المشتركة لقائدي البلدين لتمتين هذه الشراكة الاستراتيجية، الاستثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

   وكان  الملك قد استعرض لدى وصوله رفقة ضيفه الكبير، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يقدم لرئيس الجمهورية الفرنسية التمر والحليب جريا على العادات والتقاليد المرعية في مثل هذه المناسبات.

ويعد هذا هو اللقاء الاول بين ماكرون والملك محمد السادس  منذ انتخاب الرئيس الفرنسي في منتصف ماي الماضي.

وأعلن قصر الاليزيه في بيان ان زيارة “الصداقة والعمل” هذه هي الاولى لماكرون الى احدى دول المغرب العربي والثانية لدولة افريقية. واضاف البيان ان هناك رغبة باعطاء الزيارة البعد الشخصي “لكي يتعرف الرئيس والملك على بعضهما البعض بشكل افضل ويرسيان العلاقات الفرنسية المغربية”.

ووفق ما أعلنته وكالة الأنباء ” أ ف ب ” الفرنسية فان المباحثات ستهم مواضيع  مكافحة الارهاب والازمات في الخليج وليبيا وافريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*