الرئيسية / مغرب / بنسليمان يرحل في صمت عن اللجنة الأولمبية والعرايشي يخلفه بعد ترشحه وحيدا

بنسليمان يرحل في صمت عن اللجنة الأولمبية والعرايشي يخلفه بعد ترشحه وحيدا

 

بعدما ترشح وحيدا  لخلافة الجنرال دوكوردارمي القائد العام للدرك الملكي حسني بنسليمان انتخب  فيصل العرايشي  الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة ورئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس، انتخب  رئيسا جديدا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي، الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر اللجنة الأولمبية بالرباط.

وحصلت لائحة فيصل لعرايشي المتكونة من 13 شخصا تطبيقا لمقتضيات القانون الأساسي ، على 27 صوتا من مجموع 31 صوتا معبر عنها، حيث تضم الائحة بالإضافة إلى فيصل العرايشي ، ثلاثة نواب للرئيس وهم كمال لحلو وعبد السلام أحيزون وفوزي لقجع ، إلى جانب المامون بلعباس الكاتب العام ، وإدريس حسا نائبه ، وعمر بلالي أمين المال ومحمد مقتابيل نائبه. كما تضم اللائحة خمسة مستشارين وهم جواد بلحاج وعبد اللطيف إيدماحما والطاهر بوجوالة ومحمد بلماحي ويوسف فتحي”.

وخلال الجمع العام الانتخابي للجنة الوطنية الاولمبية المغربية  تمت أيضا المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي في ضل حديث على احاطة الجمع العام بطابع السرية ومنع ممثلي وسائل الاعلام الوطنية من الحضور وحرمانها بالتالي من الاطلاع على تفاصيل التقرير الأدبي والمالي للجنة الوطنية الأولمبية.

يشار الى أن الجنرال بنسلميان ضل في مهمة رئاسة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية طيلة  24 سنة منذ توليه المنصب سنة 1993، كما سبق له و أعلن أنه لا ينوي الترشح لولاية جديدة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*