الرئيسية / إفريقيا والعالم / روسيا ترجح مقتل البغدادي بالرقة والتحالف غير متأكد

روسيا ترجح مقتل البغدادي بالرقة والتحالف غير متأكد

رجحت روسيا مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في غارات شنتها طائراتها على الرقة السورية في ماي الماضي، في حين قال التحالف الدولي إنه لا يمكنه تأكيد التقارير الروسية بهذا الشأن.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الجمعة إن طائرات من طراز سوخوي 35 وسوخوي 34 نفذت في 28 ماي الماضي ضربات استهدفت تجمعا لتنظيم الدولة جنوبي الرقة، أسفرت عن مصرع قياديين من التنظيم قد يكون من بينهم البغدادي.

وأضاف البيان أن القصف استهدف اجتماعا لقادة في التنظيم، وأن التحقيقات الروسية جارية لتأكيد مصرع البغدادي، وتابع أن الغارات الروسية أسفرت عن مصرع ثلاثين قياديا، وأكثر من ثلاثمئة عنصر من تنظيم الدولة.

ووفق وزارة الدفاع الروسية، فإن من بين القتلى أمير الرقة أبو الحجي المصري، وأمير المنطقة الممتدة من الرقة إلى السخنة إبراهيم النايف الحاج، ورئيس الجهاز الأمني في التنظيم سليمان الشواح.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها طرف من الأطراف المشاركة في الحملة العسكرية على تنظيم الدولة في سوريا والعراق عن قتل مثل هذا العدد الكبير من قادة التنظيم ومقاتليه في ضربة جوية واحدة.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أكدت وزارة الدفاع الأميركية أن زعيم تنظيم الدولة لا يزال حيا، وفي مارس الماضي، رجحت أنه غادر مدينة الموصل العراقية إلى منطقة صحراوية داخل حدود العراق.

وفي العام الماضي، تم تداول تقارير عن إصابة البغدادي في قصف للتحالف الدولي في العراق.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*