الرئيسية / مغرب / جون بول كافاليري : 65,6 مليون لاجئ ونازح اضطروا إلى الفرار من بلدانهم

جون بول كافاليري : 65,6 مليون لاجئ ونازح اضطروا إلى الفرار من بلدانهم

” 65,6 ملايين شخص اضطروا إلى الفرار من بلدانهم”. المعطى كشف عنه ممثل مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين بالمغرب جون بول كافاليري اليوم بمقر مجمع الأمم المتحدة بالرباط بمناسبة يوم اللاجئ العالمي والذي يصادف 20  من شهر يونيو.

وأضاف جون بول كافاليري الذي استعرض تفاصيل  التقرير السنوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمام وسائل الاعلام ،  بأن الرقم الجديد يشكل زيادة بـ300 ألف من نهاية عام 2015، ولكنه أعلى بستة ملايين من نهاية العام 2014.

وأوضح ممثل مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين بالمغرب أنه وبحلول نهاية العام 2016، بلغ عدد النازحين داخل بلدانهم 40,3 ملايين شخص بالمقارنة مع 40,8 مليونا في العام السابق، يتركز العدد الاكبر منهم في سوريا والعراق وكولومبيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 22,5 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، كلاجئين العام الماضي، بحسب تقرير المفوضية التي أشارت إلى أن العدد هو الأعلى الذي يتم تسجيله في التاريخ.

وبخصوص انخراط المملكة المغربية في  مجال الهجرة وادماج الاجئين قال جون بول كافاليري ان “المغرب يعد إحدى الدول القليلة بمنطقة (مينا) التي بلورت سياسة حقيقية في مجال الهجرة تدمج مختلف أوجه الظاهرة، كتسوية وضعية الأشخاص غير المتوفرين على وثائق إقامة والولوج إلى الصحة أو الشغل”.

 

وفي ختام الاجتماع أدلى جون بول كافاليري  لأوريزون تيفي” بالتصريح التالي 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*