الرئيسية / إفريقيا والعالم / برلمان ماكرون يضم 8 مغاربة

برلمان ماكرون يضم 8 مغاربة

تمكن 8 نواب فرنسيين من أصول مغربية، أن يضمنوا مقاعد ضمن الجمعية الوطنية، وذلك خلال الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي تمت أمس الأحد، ومكنت حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من الفوز بالغالبية المطلقة، حاصدا وفق التقديرات الأولية ما بين 355 و425 مقعدا من أصل 577 في الانتخابات التشريعية.

و يتعلق الأمر بكل من منير المحجوبي، الذي يشغل وزير القضايا الرقمية في حكومة ايدوارد فيليب، وآمال اميليا لاكرافي مرشحة في الجمهورية إلى الأمام لتمثيل الفرنسيين بالخارج عن منطقة شرق إفريقيا.

كما يتعلق الأمر أيضا بكل من، المرشح مجيد الغراب مرشح بحزب الجمهورية إلى الأمام، وسارة الحيري مرشحة عن نفس الحزب أيضا، ومحمد لكحيلة، وفيونية لزعر، ونعيمة موتشو، ومحمد لعبيد.

يذكر أن حزب الرئيس الوسطي ايمانويل ماكرون، ضمن أمس الأحد تأمينه الغالبية المطلقة في الجمعية الوطنية، حاصدا وفق التقديرات ما بين 355 و425 مقعدا من أصل 577 في الانتخابات التشريعية.

وتجاوزت نسبة الامتناع عن التصويت 56 في المئة، وهو رقم قياسي في هذه الانتخابات التي فاز فيها حزب الجمهوريين اليميني بما بين 97 و130 مقعدا، والحزب الاشتراكي بما بين 27 و49 مقعدا، في حين توقعت مراكز استطلاعات الرأي فوز اليمين المتطرف بما بين أربعة وثمانية نواب واليسار الراديكالي (فرنسا المتمردة والحزب الشيوعي) بما بين عشرة و30 مقعدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*