الرئيسية / مغرب / الملك يصدر تعليماته لمعالجة وضعية 13 أسرة سورية على الحدود الجزائرية المغربية

الملك يصدر تعليماته لمعالجة وضعية 13 أسرة سورية على الحدود الجزائرية المغربية

ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه نظرا لاعتبارات إنسانية وبصفة اسثنائية، أعطى الملك محمد السادس،  تعليماته السامية إلى السلطات المعنية من أجل مباشرة المعالجة الفورية لوضعية مجموعة من 13 أسرة من جنسية سورية توجد منذ عدة أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية.

وتعكس هذه العناية الملكية السامية مرة أخرى حسب بلاغ الديوان الملكي ، الالتزام الإنساني للمملكة في معالجة إشكاليات الهجرة، كما أنها تأتي في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الأبرك، شهر الرحمة والتضامن.

 ويتعلق الأمر بإجراء ذي طابع استثنائي أملته قيم إنسانية.”

يشار الى أن  الأمم المتحدة أعلنت أول أمس  الاثنين ان عدد النازحين واللاجئين “قسرا” نتيجة النزاعات في دول مثل سوريا وجنوب السودان سجل حتى نهاية العام الماضي رقما قياسيا بلغ 65,6 ملايين شخص اضطروا إلى الفرار من بلدانهم.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فان عدد النازحين السوريين، الذين فروا من الحرب التي تشهدها بلادهم ، في الدول المجاورة تجاوز الأربعة ملايين لاجئ.

وقال جون بول كافاليري ممثل مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين بالمغرب صباح يوم أمس الثلاثاء بمقر مجمع الأمم المتحدة بالرباط بمناسبة يوم اللاجئ العالمي والذي يصادف 20  من شهر يونيو ان “المغرب يعد إحدى الدول القليلة بمنطقة (مينا) التي بلورت سياسة حقيقية في مجال الهجرة تدمج مختلف أوجه الظاهرة، كتسوية وضعية الأشخاص غير المتوفرين على وثائق إقامة والولوج إلى الصحة أو الشغل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*