الرئيسية / إفريقيا والعالم / البرلمان البولوني يصادق على قانون استعمال القنب الهندي لأغراض طبية

البرلمان البولوني يصادق على قانون استعمال القنب الهندي لأغراض طبية

صادقت الغرفة السفلى من البرلمان البولوني ، الخميس 22 يونيو،على مشروع قانون يجيز استعمال القنب الهندي لأغراض طبية ،وذلك تحت إشراف الأطباء والصيادلة المختصين.

ووافق على المشروع 440 نائبا من المعارضة ومن الأغلبية ورفضه نائبان فقط وامتنع واحد عن التصويت ،ل”اقتناعهم ” ،حسب ما صرح به رؤساء الفرق البرلمانية بعد التصويت ،بأهمية المشروع ،الذي يجيز استعمال القنب الهندي لأغراض طبية استشفائية ،والسماح للمرضى بالحصول على جرعات محددة من تحضيرات صيدلانية من القنب الهندي أو أعشاب أخرى مماثلة ،تساهم في تخفيف الآلام عن المعنيين والمعالجة الطبية.

ويحدد القانون الجديد آليات تقنين تطبيق المستحضرات الصيدلانية المستخلصة من القنب الهندي لمساعدة المرضى ،الذين يعانون من الآلام الناتجة عن مرض السرطان والآلام المزمنة والحادة ،مع منع تسليم هذه المستحضرات إلا للمرضى المعنيين أو من هم أوصياء عليهم قانونيا وكذا لمؤسسات الرعاية الاجتماعية والطبية المشرفة على العلاج .

وأجمعت الفرق البرلمانية على أن الترخيص بهذا الاستعمال وفقا للقانون الجديد يهم أساسا أولئك المرضى ،الذين “لا تساهم العلاجات الحالية بشكل كاف وفعال في معالجتهم وتخفيف الآلام عنهم” .

وستتكفل مؤسسات الدولة البولونية ،حسب القانون الذي استمر النقاش حوله لشهور عديدة للتوافق حول التعديلات الخاصة به والصيغ المناسبة له ،بالإشراف على توفير واستيراد المواد الخام الضرورية من القنب الهندي أو الأعشاب المماثلة وتوزيعه ومراقبة استعمالاته الطبية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*