الرئيسية / مغرب / مفوضية شؤون اللاجئين تصف قرار الملك استقبال 13 أسرة سورية بالشجاع

مفوضية شؤون اللاجئين تصف قرار الملك استقبال 13 أسرة سورية بالشجاع

رحبت مفوضية شؤون اللاجئين اليوم ، بقرار المغرب استقبال 13 أسرة سورية  عالقة على الحدود المغربية  الجزائرية.

وقال ” جون بول كاليفيري ” ممثل مفوضية شؤون اللاجئين في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء تعليقا على قرار الملك محمد السادس الذي وجه تعليماته السامية لاستقبال 13 اسرة سورية ، قال “ ان المفوضية ترحب بهذه الخطوة.. تجاه سوريين عالقين على الحدود”.

ووصف كاليفيري هذه الخطوة ب”الشجاعة “ ، بعدما قضى هؤلاء السوريين نحو شهرين في ظروف صعبة.

ولفت المتحدث نفسه  إلى أنها “خطوة انسانية، وضعت حدا لهذه الأزمة، مما سيتيح منح فرصة لهم لتأمين مستقبلهم بالمغرب”.

وكان الملك محمد السادس أعطى أول أمس الثلاثاء  تعليماته السامية إلى السلطات المعنية من أجل مباشرة المعالجة الفورية لوضعية مجموعة من 13 أسرة من جنسية سورية توجد منذ عدة أسابيع على الحدود الجزائرية المغربية، وفق ما أعلنه بلاغ للديوان الملكي.

وتعكس هذه العناية الملكية السامية مرة أخرى ، الالتزام الإنساني للمملكة في معالجة إشكاليات الهجرة، كما أنها تأتي في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الأبرك، شهر الرحمة والتضامن.

 ويتعلق الأمر بإجراء ذي طابع استثنائي أملته قيم إنسانية.”

وكانت الجزائر قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها  ادخال هذه الأسر 13 العالقة بين الحدود المغربية الجزائرية ، ومنذ شهرين لم تقم بأي اجراء من أجل ادماجهم ، وهو ما استجاب له الملك محمد السادس من خلال توجيهاته السامية لمعالجة وضعيتهم الفورية.

وكان  ممثل مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين بالمغرب جون بول كافاليري قال أول أمس الثلاثاء ان المغرب منخرط بشكل كبير في مجال الهجرة وادماج الاجئين .

وأضاف جون بول كافاليري خلال حديثه  بمقر مجمع الأمم المتحدة بالرباط بمناسبة يوم اللاجئ العالمي والذي يصادف 20  من شهر يونيو بأن المغرب يتوفر على سياسة حقيقية في مجال الهجرة تدمج مختلف أوجه الظاهرة، كتسوية وضعية الأشخاص غير المتوفرين على وثائق إقامة والولوج إلى الصحة أو الشغل”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*