الرئيسية / مغرب / تقرير: المغاربة ثاني مستخدمي الانترنت في القارة الإفريقية

تقرير: المغاربة ثاني مستخدمي الانترنت في القارة الإفريقية

خلصت دراسة إحصائية إلى أن سكان القارة الإفريقية هم الأقل اتصالا بالشبكة العنكبوتية، إذ لا تزيد نسبتهم عن 29 في المائة، مصنفا سيشل والمغرب وجنوب إفريقيا على قائمة الدول الإفريقية الأكثر استخداما للإنترنت، متبوعة بتونس ونيجيريا ثم كينيا، وفقا للدراسة الصادرة عن منصة “هوت سويت” لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية.

ووفق ما خلصت له الدراسة الصادرة عن منصة “هوت سويت” لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية، فقد صنف المغرب ثانيا على مستوى القارة السمراء، متبوعا بتونس بنسبة تغطية قدرت ب48.1 في المائة، وونيجيريا ثم كينيا.

هذا وتصدر المغرب نسب تغطية الأنترنت على مستوى منطقة المغرب المغرب، متجاوزا بذلك تونس”48.1 في المائة” ولينيا “21.1في المائة” والجارة الشرقية الجزائر والتي لا تتجاوز نسبة تغطيتها 19.7 في المائة، حيث لا يتعدى عدد مستخدمي الأنترنت بها 7.9 مليون مستخدم من أصل 40.3 مليون نسبة، وهي من بين أدنى النسب عالميا، في التصنيف الضام ل201 دولة.

وبلغ معدل المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة 15 في المائة، و10 في المائة بالنسبة للفئة العمرية بين 35 و44 سنة، في حين لا تتعدى نسبة المستخدمين الذين يتجاوز عمرهم 45 سنة نسبة 7 في المائة.  

الجدير بالذكر أن الأرقام الأخيرة كشفت أن المغرب سجل 342534 مستخدم أنترنت جديد السنة الماضية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*