الرئيسية / مغرب / بعد تدشينه من طرف الملك .. “ألستوم” تكشف حجم مساهمتها في مشروع ترامواي الرباط

بعد تدشينه من طرف الملك .. “ألستوم” تكشف حجم مساهمتها في مشروع ترامواي الرباط

في إطار عقد الشراكة الذي جمع شركة “ألستوم” الفرنسية و شركة النقل الرباط سلا، لانطلاق تمديد الخط التاني لطراموي الرباط/سلا، استثمرت الشركة 45 مليون يورو (500 مليون درهم) لانطلاقة مشروع تمديد الخط الثاني لترامواي.

يأتي هدا المشروع عقب النجاح الكبير الذي حققه ترامواي الرباط -سلا ، منذ إطلاقه في الثامن عشر من مايو عام ألفيْن وأحد عشر، استجابة للطلب المتزايد على التنقل والرغبة المعبر عنها من طرف ساكنة المدينتين التوأم.

وذكر بلاغ توصلت به “أوريزون تيفي” أنه مند 2011 وصل عدد مستعملي الطرامواي إلى 150 مليون راكب، وتطمح الشركة إلى  تمديد الخط من 7 كيلومترات  إلى 19 كيلومتر، وإضافة 22طرامواي.

كما يشمل البرنامج توسيع شبكة الترامواي بتمديد خط الترامواي بمدينة سلا، ليصل إلى حي مولاي اسماعيل والقرية على طول 4,6 كلم، اي 9 محطات، بالإضافة إلى تمديد الشبكة إلى سلا الجديدة على طول 5 كلم اي 8 محطات، كما يشمل برنامج توسيع شبكة النقل بواسطة الترامواي، أيضا، مدينة تمارة على طول 5 كلم  نحو 5 محطات.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى بداية الأسبوع الجاري انطلاقة العمل على مشروع تمديد الترامواي الرابط بينم الرباط وسلا ليشمل عدداً من الأحياء الشعبية في العدوتين الرباط وسلا.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*