الرئيسية / اقتصاد / مجلس ادارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات يعقد دورته الأولى

مجلس ادارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات يعقد دورته الأولى

عقد مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، دورته الأولى، يوم الأربعاء بالرباط. دورة ترأسها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة, و تمت المصادقة خلالها على مشروع برنامج عمل الوكالة ومشروع ميزانيتها برسم شهر دجنبر 2017 وسنة 2018، وكذا على وسائل التسيير الخاصة بهذه المؤسسة من هيكل تنظيمي ونظام أساسي للمستخدمين والنظام الخاص بالصفقات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن تركيبة المجلس الإداري تضم, إلى جانب ممثلي الإدارة، كلا من ممثلي التنظيمات والهيئات الوطنية المهنية المعنية، وكذا ثلة من الخبراء المغاربة ذوي الكفاءة العالية والتجربة داخل المغرب وخارجه.

 الوكالة ستتولى مهام تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال تنمية الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتشجيعها وإنعاشها، خصوصا من خلال توجيه المستثمرين ومواكبتهم وتفعيل ميثاق الاستثمار ووضع بنك للمعطيات المرتبطة بالمشاريع الاستثمارية رهن إشارة المستثمرين. و قد أسندت لها أيضا مهمة إنعاش العرض التصديري المغربي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات، اضافة الى تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال تطوير وإنعاش الأسواق والمعارض، و كذا تنمية مناطق الأنشطة المخصصة لقطاعات الصناعة والتجارة والخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف البلاغ أن أعضاء المجلس تابعوا ، خلال هذا الاجتماع، عرضا لوزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تناول فيه مختلف مراحل عملية الإدماج التي مكنت من خلق الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وكذا أهم محاور برنامج عمل الوكالة والآفاق المستقبلية لمهامها.

وفي نهاية هذا الاجتماع تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف رئيس الحكومة رئيس المجلس الإداري، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس وأطر ومستخدمي الوكالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*