الرئيسية / مجتمع / بعدما رفعت تقريرها الى المالكي.. لجنة المحروقات تتجه الى عقد لقاء مع الحكومة

بعدما رفعت تقريرها الى المالكي.. لجنة المحروقات تتجه الى عقد لقاء مع الحكومة

على الرغم  من الخلافات التي بدت على أعضاء اللجنة  الاستطلاعية البرلمانية لأسعار المحروقات، إلا أن هذه الأخيرة استطاعت أن تضع تقريرها النهائي إلى رئيس مجلس النواب الأربعاء .

ووفق المعطيات التي توصلت بها “أوريزون تيفي”  فان اللجنة الاستطلاعية التي يترأسها  عبد الله بوانو عن حزب ” البيجيدي ” ستعقد خلال هذا الأسبوع  لقاء  مع الحكومة لاطلاعها  على جميع تفاصيل التقرير .

مصادر “أوريزون تيفي ” قالت ان خلاصات تقرير اللجنة “وقف  على جملة من الاختلالات التي يعرفها مجال تحديد أسعار بيع المحروقات بالمغرب، كما أن اللجنة  قامت بزيارة عدة مؤسسات ووزارات، كوزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الشؤون العامة والحكامة، ووزارة المالية، ومكتب الصرف، و إدارة الجمارك، والمديرية العامة للمالية “.

وكانت اللجنة قد عقدت الاثنين الماضي اجتماعا لمناقشة خلاصات تقريرها الذي أنجزته حول أسعار المحروقات، وذلك بعد الانتهاء من الاستماع إلى مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية .

يذكر أن مجلس النواب كان قد شكل مهمة استطلاعية حول أثمان المحروقات، للوقوف على أسعار البيع للعموم، وحقيقة وشروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار التحرير الذي اتخذته  حكومة بنكيران  السابقة خلال سنة 2015.

وتضم المهمة الاستطلاعية 13  عضوا حسب تمثيلية الفرق البرلمانية، منهم 6 ينتمون بالمناصفة لفريقي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، واثنين لكل من فريق التجمع الدستوري والفريق الاستقلالي، وبرلماني عن فرق الحركي، والاشتراكي، ومجموعة التقدم والاشتراكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*