الرئيسية / إفريقيا والعالم / البحرين توقف أسطولا من تنظيم ارهابي كان ينوي زعزعة أمن بلادها

البحرين توقف أسطولا من تنظيم ارهابي كان ينوي زعزعة أمن بلادها

 

 

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم السبت، عن توقيف 116 من العناصر “الإرهابية”، بتهمة “التخطيط والإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابيىة” داخل المملكة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن التحريات التي باشرتها الأجهزة الأمنية “دلت على أن هذه العناصر، تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل الحرس الثوري الإيراني على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد”.

وأضاف البيان أن “الحرس الثوري في إيران وأذرعه الإرهابية الخارجية يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل والترتيب والتنسيق لتدريبها في المعسكرات الإرهابية وتزويدهم بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة”.

وأشار إلى أن “هذا التنظيم كان يخطط لاستهداف قيادات ومنتسبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام وضرب الاقتصاد الوطني وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر”، مبرزا أن 48 عنصرا من بين المقبوض عليهم “تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان”.

وأضاف أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت الإجراءات القانونية المقررة وأحالت المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*