الرئيسية / رياضة / مقابلة برشلونة-أتليتيكو مدريد.. موقعة حسم أبطال الليغا

مقابلة برشلونة-أتليتيكو مدريد.. موقعة حسم أبطال الليغا

يدخل الفريق الكاتالوني اليوم نزالا حاسما ضد نظيره أتلتيكو مدريد ابتداء من الساعة 15 و 15 دقيقة.. فبعد أن استطاع برشلونة الابتعاد بفارق مريح عن أقرب مطارديه في الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا»، إلا أنه في عام 2018، خسر ست نقاط كاملة بسبب ثلاثة تعادلات. و هو ما قلص الفارق بينه و بين وصيفه أتلتيكو مدريد من 11 نقطة في يناير إلى خمس نقاط فقط قبل المرحلة 27 اليوم على أرض ملعب «كامب نو» معقل برشلونة.

ففوز الفريق الكاتالوني، يعني الإطاحة بأهم منافس على اللقب والابتعاد عنه بثماني نقاط، حيث لن تتبقى له عملياً بعدها إلا مباراة ريال مدريد، وستكون على أرضه وبين جمهوره في مايو المقبل، ووقتها قد يكون حسم اللقب قبل الكلاسيكو.

أمّا في الجهة المقابلة، يراهن أتلتيكو مدريد على قوته المتصاعدة في الفترة الأخيرة، خصوصاً في ظل تألق نجمه الفرنسي، انطوان غريزمان، و التحاق هدافه السابق، الإسباني دييغو كوستا به في يناير الماضي.

وقد يقتنع أتلتيكو بالتعادل كما فعل في لقاء الذهاب بمدريد 1-1، على أمل تعثر برشلونة في المباريات المقبلة، خصوصاً أنه بعد هذه المرحلة، ستتبقى فقط 11 مباراة.

 من جهة أخرى, ستكون المباراة اختباراً حقيقياً لاثنين من أفضل حراس الليغا، وكذلك أوروبا، وهما حارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، والألماني تير شتيغن في برشلونة.

وسجل أتلتيكو 45 هدفاً، لكنه لم يتلق سوى 11 فقط، وهو أقوى خط دفاع، لكن بالنسبة لبرشلونة فهو الأقوى هجوماً والثاني دفاعاً، حيث سجل 69 وتلقى 13 هدفا فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*