الرئيسية / مجتمع / محكمة الإستئناف بفاس تقرر الاستماع لحامي الدين هذا اليوم

محكمة الإستئناف بفاس تقرر الاستماع لحامي الدين هذا اليوم

قررت محكمة الإستئناف بفاس اليوم الإثنين  تأجيل جلسة الإستماع إلى نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدينفي قضية مقتل الطالب القاعدي آيت الجيد إلى هذا التاريخ … 

وقررت المحكمة الاستماع إلى حامي الدين يوم 27 مارس، بعد أن تقدم إليها هذا اليوم.

وكان حامي الدين قد مثل أمام قاضي التحقيق للتحقيق معه على خلفية ظهور معطيات جديدة في ملف تهمته بقتل الطالب القاعدي بنعيسى آيت الجيد بداية تسعينيات القرن الماضي في جامعة ظهر المهراز بفاس.

وكشف المحامي عبد الصمد الإدريسي أن موكله حامي الدين جاء للمحكمة إحتراما للقضاء ليدلي بدفعاته امام القاضي، مضيفا أنه كدفاع عن المتهم قدم مذكرة تفصيلية، موضحا من خلالها أن حامي الدين ليس متهما بأي شكل من الأشكال، بل لا يعدوأ ن يكون مشتكى به.

ويذكر  أن عبد العالي حامي الدين، كان قد اتهم خلال ندوة صحفية عقدها صبيحة الجمعة الماضية حزب الأصالة والمعاصرة، بكونه”وراء تحريك البيان المنسوب لعائلة بنعيسى آيت الجيد “.

حامي الدين، وصف أطرافا في حزب الأصالة والمعاصرة  بـ”العصابة”،” واتهمهم بالوقوف وراء إثارة هذا الملف كل مرة، مشيرا إلى أن الخلافات السياسية يجب أن تكون في إطار المؤسسات “. 

و أوضح حامي الدين، أنه من الناحية القانونية، ” لا يمكن محاكمة شخص مرتين على نفس الأفعال، كما أن الدستور ينص بشكل صريح على احترام الأحكام القضائية الصادرة عن القضاء “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*