الرئيسية / مغرب / عبد الصمد السكال: مشاريع المقاولات المميزة ستستفيد من دعم يصل إلى 5000 درهم

عبد الصمد السكال: مشاريع المقاولات المميزة ستستفيد من دعم يصل إلى 5000 درهم

 

أعلن مجلس جهة الرباط -سلا- القنيطرة، عن الترشيح لحاملي المشاريع من مقاولات وتعاونيات للاستفادة من التكوين لتقوية القدرات لدى المقاولات الناشئة في تدبير المشاريع، وذلك بالاستفادة من دورات تكوينية مدتها 150 ساعة، في مجالات التدبير لتحسين الأداء الاقتصادي للمقاولة وضمان إستمراريتها.

وأفاد سكال، خلال تقديمه لتقرير إخباري في بداية دورة مارس اليوم الاثنين، بمقر الجهة بالرباط،  ان المقاولات المرشحة، ستستفيد من دعم مالي قدره 5000,00 درهم للمساعدة على تحمل الأعباء المادية لانطلاق المقاولة في المرحلة الأولى، من انطلاق نشاطها الاقتصادي.

و عقدت رئاسة مجلس الجهة ، عدة لقاءات عمل مع مجموعة من القطاعات الحكومية والمؤسسات الأخرى في إطار تنزيل المشاريع التي يتضمنها برنامج التنمية الجهوية، الذي صادق “عليه مجلسنا الموقر بالإجماع في دورة يوليوز2017 ضمانا لتحقيق التقائية البرامج”.

وإجمالا يبلغ حجم التكلفة المالية الإجمالية للمشاريع التي يساهم فيها مجلس الجهة حاليا بموجب اتفاقيات الشراكة وفق سكال: 13.890,34 مليون درهم، في حين تبلغ الالتزامات المالية الإجمالية لمجلس الجهة بموجب هذه الاتفاقيات: 2.816,9  مليون درهم. أما عدد المشاريع المبرمجة فهي أكثر من 329 مشروعا، منها 78 مشروعا من المشاريع المبرمجة خلال الولاية السابقة ويتم إنجازها حاليا.

وأكد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن عدد الجماعات المستفيدة في إطار المشاريع المبرمجة بين 2016 و2017، يبلغ 95 جماعة، إضافة إلى استفادة أكثر من 58 جماعة في إطار المشاريع السابقة والتي يتم إنجازها حاليا، فيما يبلغ حجم الاعتمادات المبرمجة حاليا :  1.186,64 مليون درهم، منها 121 مليون درهم مبرمجة قبل 2016 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*