الرئيسية / مغرب / قرارات تنظيمية وقضية حامي الدين في اجتماع أمانة «البيجيدي»

قرارات تنظيمية وقضية حامي الدين في اجتماع أمانة «البيجيدي»

انتخبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها الأسبوعي الذي انعقد  الإثنين بالرباط  رؤساء بعض الهيئات واللجان المركزية  وذلك بناء على ترشيح الأمين العام سعد  الدين  العثماني ووفق  ما تقضي بذلك قوانين الحزب، حسب ما ذكره بلاغ لحزب العدالة  والتنمية .

وأضاف  البلاغ  الذي  توصلت  “أوريزون تيفي” بنسخة منه، بأن الأمانة  العامة انتخبت  مصطفى الرميد رئيسا للجنة النزاهة والشفافية، وجميلة المصلي رئيسة للجنة المناصفة وتكافؤ الفرص، وعزيز رباح رئيسا للهيئة المشرفة على تدبير عمل منتخبي الحزب بالجماعات الترابية والغرف المهنية، وسليمان العمراني رئيسا للجنة الإعلام والعلاقات العامة ولجنة العلاقات الدولية، ومحسن موفيدي رئيسا للجنة التنظيم والتواصل الداخلي، وعبد الصمد السكال رئيسا للجنة التكوين والتأهيل الحزبي، ومصطفى بابا رئيسا للجنة الانتخابات.

كماصادقت الأمانة العامة يقول  البلاغ ،  على تحيين برنامجها السنوي برسم السنة الجارية، أما بخصوص المؤتمرات الجهوية، فقد فوضت النائب الأول للأمين العام والمدير العام للحزب متابعة تحديد مواعيد هذه المؤتمرات مع الكتابات الجهوية للحزب، واقتراح من سيرأس  أشغالها ويؤطر جلساتها الافتتاحية من أعضاء الأمانة العامة.

ولم  تفوت الأمانة  العامة  للحزب  الفرصة  دون  التطرق الى القرار الأخير الذي اتخذته محكمة العدل الأوربية حول اتفاق الصيد البحري مع  المغرب ، حيث جدّدت الأمانة العامة التأكيد على الرفض القاطع لأي مسّ بحرمة السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، معتبرة ذلك خطا أحمر يجعل من الشراكة مع الاتحاد الأوربي مشروطة باحترامه.

كما توقف العثماني  يقول  البلاغ  “عند مجريات اللقاءات مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، حيث قدم الأجواء الإيجابية التي مرت فيها هذه اللقاءات، وكذا المنهجية التي اعتمدت والقائمة على اتفاق ثلاثي الأطراف وثلاثي اللجان وثلاثي السنوات”.

الاجتماع  تطرق  أيضا  لمستجدات ملف عبد العلي حامي الدين  نائب  رئيس المجلس  الوطني للحزب ، حيث  اعتبرت  الأمانة  العامة أن  حامي الدين يتابع كيديا أمام القضاء، كما  أكدت  على موقف الحزب بتوفير كل أشكال الدعم والمساندة له في هذه القضية “.  

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*