الرئيسية / مغرب / بعد ظهور نتائج التحقيق ..العلمي يعفي هؤلاء من مهامهم ويصدر قرارت صارمة

بعد ظهور نتائج التحقيق ..العلمي يعفي هؤلاء من مهامهم ويصدر قرارت صارمة

كشفت نتائج التحقيق المستعجل  الذي  أمر به مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في قضية شريط الفيديو الذي تم تداوله  على نطاق  يظهر فيه  غياب موظفي مندوبية وزارة التجارة والصناعة بمراكش أثناء ساعات العمل، كشفت  عن تغيب غير  مبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية وهو ما  دفع  العلمي إلى إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة الصناعة من مَهامّهما”.

وبحسب  البلاغ الذي  أصدرته وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، والذي  توصلت  أوريزون تيفي بنسخة   منه ، فان العلمي أعطى أيضا  تعليماته لاتّخاذ عقوبات في حق الذين لم يبرروا تغيبهم.

كما  أمر العلمي  يقول  البلاغ ” بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يُؤمِّن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة”.

ويضيف البلاغ بأنه  “علاوة على ذلك، سيُعاد النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم “.  

يذكر أن مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك تداولوا شريط فيديو يكشف غياب موظفي مندوبية وزارة التجارة والصناعة بمراكش أثناء ساعات العمل، وهو ما دفع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إلى فتح تحقيق مستعجل من طرف المصالح المختصة للوزارة، لتطبيق العقوبات المناسب في حالة ثبوت أي تقصير.

ويظهر الفيديو الذي صوره أحد المواطنين، مقر المندوبية وهو فارغ من كل الموظفين والمسؤولين والأطر، باستثناء حارس المقر، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال، حيث ظل صاحب الفيديو يتجول لوحده داخل المقر من أجل إيجاد موظف يقضي أغراضه الإدارية، مشيرا إلى أن تاريخ تصوير الفيديو كان أول أمس الإثنين 5 مارس 2018 بمراكش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*