الرئيسية / فن و ثقافة / فنانات عربيات تدافعن عن قضايا المرأة العربية

فنانات عربيات تدافعن عن قضايا المرأة العربية

 

 

 

أقدمت مجموعة من الفنانات العرب, على الإعلان عن حملات تدافع عن حقوق المرأة العربية, عبر صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي.

 

الممثلة هند صبري حازت على لقب ” سفيرة نوايا حسنة”  وقد عملت بأكثر من مناسبة, على تسليط الضوء على معاناة المرأة العربية بصفة عامة والتونسية بصفة خاصة, وأطلقت سابقا هاشتاق “نحن هنا”، للتوعية بأزمات المرأة عبر قصصٍ واقعية موثقة بالفيديو، وشاركت في حملات “أنت الأهم” و”تاء التأنيث”، كما ساهمت عالمياً بحماية حقوق اللاجئات العرب فيما يتعلق بمنصبها الدولي كسفيرة نوايا حسنة لمكافحة الجوع.

 

الممثلة المصرية منى زكي, شاركت بدورها بمجموعة من الإسهامات التطوعية لصالح المرأة, كما دعمت  مجموعة من الحملات للتبرع لفائدة المصابين بالسرطان,  وأشرفت على تقديم برامج التوعية بأهمية الكشف المبكر، وتم اختيارها كمكرمة أولى في الدورة الثانية لمهرجان أفلام المرأة في أسوان، وأكدت حيثيات التكريم، أن جهود منى لم تقتصر على أعمالها المجتمعية فقط، وإنما امتدت لتوجيه أعمالها الفنية لخدمة ودعم قضايا النساء.

الفنانة اللبنانية اليسا تناولت من خلال كليب ” يا مرايتي”  موضوع العنف ضد المرأة من خلال تسليطها الضوء على النساء المعنفات من قبل أزواجهن, والذي يوازى في تأثيره المئات من حملات التوعية تجاه هذه القضية الشائكة في العالم العربي.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*