الرئيسية / مغرب / محمد يتيم يوقع اتفاقية تعاون في مجال التشغيل مع نظيره المالي..تفاصيل

محمد يتيم يوقع اتفاقية تعاون في مجال التشغيل مع نظيره المالي..تفاصيل

 

استقبل محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني يوم 8 مارس 2018 بمقر الوزارة السيد مولود بن خطرا وزير التشغيل والتكوين المهني بجمهورية مالي، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها لبلادنا الوزير الأول المالي سوميلو بوبيي مايغا والوفد الوزاري المرافق له وتعزيزا لعلاقات التعاون والصداقة بين المملكة المغربية وجمهورية المالي .

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره كل من الملحق الثقافي بسفارة جمهورية مالي بالمغرب و الكاتب العام للوزارة والمفتش العام وكذا المدراء المركزيين ، تباحث الطرفان حول أوجه التعاون بين البلدين في مجال إنعاش التشغيل، كما عبرا عن رغبتهما في تطوير هذه العلاقات الثنائية تماشيا مع روح الصداقة والتعاون بين البلدين، والعلاقات التاريخية والثقافية والروحية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقام الوزيران  بالتوقيع على بروتوكول اتفاق للتعاون في مجال التشغيل بين وزارة الشغل والإدماج المهني بالمملكة المغربية ووزارة التشغيل والتكوين المهني بجمهورية مالي، بمقر رئاسة الحكومة تحت إشراف السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والسيد الوزير الأول المالي سوميلو بوبيي مايغا.

ويهدف هذا البروتوكول إلى تعزيز ودعم التعاون الثنائي في الميادين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وذلك من خلال تبادل الخبرات والدراسات والزيارات والوثائق المتعلقة بسياسات التشغيل وتدبير سوق الشغل.

و  عبر محمد يتيم عن استعداد وزارته للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع وزارة التشغيل والتكوين المهني المالية،  كما وجه الوزير المالي الدعوة  محمد يتيم للقيام بزيارة عمل للجمهورية المالية يتم خلالها عقد اجتماع اللجنة المشتركة المغربية المالية في مجال التشغيل وكذا إبرام اتفاقية توأمة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ونظيرتها بمالي.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*