الرئيسية / مغرب / رئيس مجلس النواب يطير للشيلي لهذا السبب

رئيس مجلس النواب يطير للشيلي لهذا السبب

يشارك الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في حفل تنصيب رئيس الشيلي المنتخب، سبستيان بينيرا Sebastián Piñera بالعاصمة الشيلية سانتياغو.

و استقبل رئيس مجلس النواب بحضور وزير الخارجية والتعاون الشيلي  من طرف الرئيس الجديد المنتخب  يوم السبت 10مارس 2018، رفقة السيدة كنزة الغالي سفيرة المملكة.

و تقدم الحبيب المالكي، خلال هذا اللقاء،  بتهاني  الملك محمد السادس، لرئيس الشيلي، مسجلا تقدير المملكة واعتزازها بالعلاقات  التي تجمعها مع الجمهورية الشيلية، والرغبة الأكيدة لتوطيد هذه العلاقة بتجسيد المشتركبين البلدين من حيث القيم والاهداف الى شراكات متعددة ومتنوعة خدمةللبلدين.

 وفِي الجانب السياسي أكد المالكي بأن المغرب يقدر عاليا الدعم الشيلي للوحدة الترابية للمغرب،كما انه يدعم الشيلي في مختلف تحدياتها السياسية والاقتصاديةوالاجتماعية، منوها في الوقت نفسه بمستوى التنمية المتصاعد الذي يطبع مسيرة الجمهورية ومجتمعها.

من جانبه عبر الرئيس الشيلي، للحبيب المالكي عن شكره وتقديره،  كما ثمّن عاليا مستوى العلاقات السياسية التي تربط المملكة المغربية وجمهورية الشيلي، و الذي أكد بالمناسبة أنها نتيجة للقيم والاهداف المشتركة بين البلدين، وهوما جسده بناء المركز الثقافي المغربي محمد السادس بشيلي لحوارالحضارات.

وبخصوص الوحدة الترابيةللمغرب، أكد فخامة الرئيس انه مبدأ تابث ومستمر لجمهورية الشيلي تجاه المغرب، وعبّر عن رغبته زيارة المغرب كلما توفرت له امكانية ذلك، وبخصوص التعاون التجاري والاقتصادي أشارالرئيس الشيلي بأن هناك مجالات مهمة لدى الطرفين يمكن أن تكون مدخلا لشراكة مثمرة وفعالة كالجانب الفلاحي والسياحة، ونوّه بريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة التي تتطلع جمهورية الشيلي لاستفادة منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*