الرئيسية / مغرب / عمدة أكادير : هؤلاء الذين استدعوا وفد صهيوني لأكادير

عمدة أكادير : هؤلاء الذين استدعوا وفد صهيوني لأكادير

حمل  صالح المالوكي، عمدة مدينة أكادير، مسؤولية حضور وفد”صهيوني”، للتظاهرة الرياضية  التي تحتضنها المدينة، ل”جهات”أخرى”، مبعدا بذلك المسؤولية عنه كمسير للمدينة.

وأكد العمدة، المنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، أمس  على صفحته غي فيسبوك، إنه تفاجأ  بـ “مشاركة صهاينة” في هذه التظاهرة العالمية التي تجري تحت رعاية ملكية.

وأضاف المالوكي “نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاد الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه”.

وشدّد المالوكي بالقول “موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة”، مضيفا “أما بالنسبة للمدينة فعندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية فإننا ابتداء نرحب بالأمر لان هذا من شانه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا”.

وتشارك تسع بطلات من دولة الإسرائيل، في البطولة العالمية لرياضة الجودو، التي تحتضنها مدينة أكادير التي انطلق مساء الجمعة، وتستمر ثلاثة أيام، وتنتهي الأحد.

وأعلنت الفيدرالية الدولية لرياضة الجودو، في موقعها الإلكتروني، مشاركة الوفد الرياضي “الإسرائيلي”، في بطولة الجائزة الكبرى الدولية لمدينة أكادير، التي يحتضنها المغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*