الرئيسية / فن و ثقافة / رشيدة طلال لـ«أوريزون تيفي»: هذا رأيي في ضجة الأغاني التي صدرت مؤخرا

رشيدة طلال لـ«أوريزون تيفي»: هذا رأيي في ضجة الأغاني التي صدرت مؤخرا

قالت رشيدة طلال, إن أجواء مهرجان طنجة متميزة كعادتها, وأنها استمتعت بمشاهدة ثلة من الأعمال المغربية الرائعة, مشيرة إلى أنه يجب المحافظة على ثقافة السينما بالمدن المغربية.

من جهة أخرى، قالت الفنانة الصحراوية إنها ستصدر قريبا أغنيتها الجديدة باللهجة الحسانية على شكل فيديو كليب ستتغنى من خلالها بالسلام, وسيشارك بالكليب أطفال من مختلف دول العالم.

وبخصوص إمكانية التجائها للشرق الأوسط لخوض تجربة فنية جديدة, أكدت طلال أنها منفتحة على جميع الثقافات, وأنها تطمح إلى نشر الثقافة الحسانية بمختلف بلدان العالم العربي, غير أنها لا تفكر حاليا بالإستقرار خارج أرض الوطن.

وفي سياق غير متصل عبرت طلال عن استيائها من التهميش الذي يشهده الفن الحساني, والمتعلق بعدم توفر استديوهات لتسجيل الأغاني بالأقاليم الجنوبية, والتي من شأنها أن تعري عن الطاقات الصحراوية الشابة, التي تتميز بخامات صوتية قوية سواء كانوا إناثا أم ذكورا, مطالبة بالتفاتة المسؤولين لهذه الفئة الصحراوية.

ولم تفوت المتحدثة الفرصة لإبداء رأيها, في الأعمال الفنية التي صدرت قبل أيام والتي خلقت ضجة كبيرة بالوسط الفني, إذ قالت إن أي فنان مغربي يضع إستراتيجيته الخاصة التي تهم مسيرته الفنية ويبقى مسؤولا عن الأعمال التي يطرحها, كما وجهت رسالة للجمهور المغربي طالبته من خلالها بردع ذاك النوع من الأغاني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*