الرئيسية / مجتمع / لوموند : يولد في المغرب 50 ألف طفل خارج إطار الزواج

لوموند : يولد في المغرب 50 ألف طفل خارج إطار الزواج

كشف تقرير لجريدة “لوموند” الفرنسية، أن عدد الأطفال المولودين خارج إطار الزواج بالمغرب، بلغ أزيد من 50 ألف طفل، بالرغم من معاقبة القانون المغربي للعلاقات الجنسية المقامة  خارج إطار الزواج .

وأوضح التقرير، أن تخلي مجموعة من الأمهات عن أطفالهم يرجع إلى الخوف من السجن والانتقام من أسرهم، كما كشفت جمعيات أنه يتم التخلي عن 24 رضيعا في كل يوم بالمغرب، كما يتم العثور على 300 جثة رضيع كل عام داخل صناديق القمامة بالدار البيضاء فقط.

وقالت رئيسة الجمعية الوطنية للتضامن مع النساء في وضعية صعبة (إنصاف)، مريم العثماني إن “أغلب النساء اللواتي يطلبن مساعدة الجمعية مغتصبات، وبعضهن غرر بهن بوعد بالزواج، وعندما حملن، تُركن بمفردهن”. وكثيرات منهن حاولن الانتحار”.

ورصد التقرير، قصة طفلة تدعى “اسمهان” في عمر الـ14 سنة، تنحدر من قرية فقيرة، أرسلها والدها للعمل بمنزل أسرة في بني ملال، قبل أن يقوم مشغلها باغتصابها، والمداومة على ممارسة الجنس عليها إلى أن حملت منه، لتخبره بأمر حملها فيقرر طردها إلى الشارع.

وقالت “اسمهان” في حديثها مع جريدة “لوموند” :”لقد حاولت الانتحار بشرب السم، من أجل وضع حدا لحياتي وحياة ما يوجد في بطني لكني لم أستطيع”، قبل أن تلتقي بسيدة في الدار البيضاء لتدلها على جمعية “إنصاف”، حيث أكدت أنه لولا مساعدة الجمعية لها لكانت ستعيش وضعية كارثية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*