الرئيسية / مغرب / العثماني يحل بكيغالي لتلاوة خطاب الملك للقمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي

العثماني يحل بكيغالي لتلاوة خطاب الملك للقمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي

 

حل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عشية اليوم الثلاثاء بكيغالي، لتلاوة الخطاب الملكي الذي يوجهه الملك محمد السادس  للقمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي، الملتئمة بالعاصمة الرواندية، حول منطقة التبادل الحر القارية الافريقية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة المبرمجة يوم الأربعاء. 

ويترأس  العثماني الوفد المغربي الهام الذي يشارك في هذه القمة، والذي يتضمن على الخصوص  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي و الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي و كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، وعددا من المسؤولين والخبراء.

وكان رئيس الحكومة قد وصل  صباح يوم أمس  الاثنين  بمقر وزارة الخارجية البرازيلية، حيث يترأس الوفد المغربي المشارك في فعاليات المنتدى العالمي الثامن للماء المقام بالعاصمة برازيليا.

وكان في استقبال  رئيس الحكومة ميشيل تيرنير  رئيس الجمهورية الاتحادية للبرازيل.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة، ابتدأت اليوم 19 مارس، حيث تميزت بتسليم رئيس الحكومة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء للفائز بنسختها السادسة، التي تنظم تحت شعار “العمل من أجل مزيد من التضامن والاندماجية لضمان الأمن المائي والعدالة المناخية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*