الرئيسية / رياضة / الولايات المتحدة مهددة بعدم تنظيم كأس العالم 2026

الولايات المتحدة مهددة بعدم تنظيم كأس العالم 2026

 
 
 
 
 
 
كشف موقع” يو إس آي توداي” عن امكانية خسارة الولايات المتحدة الامريكية لتنظيم كأس العالم أمام المغرب.
وتم جرد العديد من المعطيات في الصحيفة والتي تشرح السبب في كون حظوظ الولايات المتحدة الامريكية ضعيفة جدا امام المغرب.
فإذا كان هناك شئ واحد جعل المجتمع الدولى يفضل غياب منتخب كرة القدم الأمريكية عن هذه البطولة العالمية هذا الصيف، فهو أن  فكرة استضافة هذا الحدث فى عام 2026 تعد بمثابة حاجز .
ففى 13 يونيو و قبل يوم من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا، سيتم تحديد الدولة التي ستحتضن كاس العالم لعام 2026 بعد معركة الدول الثلآث المكسيك / كندا/والولايات المتحدة الأمريكية ضد المغرب .
وبهذا الصدد قال مسؤل بالفيفا ان حقوق التصويت ليست موزعة بالتساوى بين الدول الثلآث لأمريكا الشمالية ،في حين ان المغرب كان ذكيا ويتوفر على اجوبة لكل الاسئلة المطروحة.
 
كما ان القضايا الاخرى التى تؤثر على آفاق أمريكا ,تتمثل في كون دونالد ترامب رمزا للعنف،اضافة الى ابرز الاسلحة النارية التي تتوفر عليها الولايات المتحدة الامريكية.
ورغم توفر الولايات المتحدة على ملاعب عملاقة بمدن الكبرى مستعدة لاحتضان جمهور كبيرفي احسن الظروف، الا ان المغرب قد اختار بدلا من ذلك مواقع سياحية كبرى ذات أهمية تاريخية وجمال طبيعى، مبرزا بذلك ثقافته وحضارته للسياح.
 
كما ان  تواجد المغرب في نفس منطقة التوقيت لغرب اوروبا التى تمثل شريحة كبيرة من جمهور كرة القدم العالمية، والتي تضم ما لا يقل عن 25 فريقا فى المنافسة يزيد من حظوظه لاحتضان كاس العالم 2026.
 
و خلص التقرير إلى ان تجهيزات كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة الامريكية تجعلها تستحق احتضان هذا الحدث العالمي، لكن هذا لا يعني شيئا فى عالم الفيفا، فاذا حصلت افريقيا على 54 صوت وازداد عدد المعارضين للولايات المتحدة فن الممكن أن تستمر  الاوقات العصيبة التي تشهدها لكرة القدم الامريكية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*