الرئيسية / اقتصاد / قضية الخطأ التقني ..بريد بنك يعلن استرجاع 21 مليون درهم من زبنائه

قضية الخطأ التقني ..بريد بنك يعلن استرجاع 21 مليون درهم من زبنائه

أعلن  بريد  بنك  أنه  تمكن من استعادة 21 مليون درهم من الزبائن على إثر  الحادث الذي وقع قبل أسابيع بسبب خطأ تقني، بالمقابل لم يستطع البنك استرجاع 31 مليون درهمٍ من الزبناء  الذين قاموا بسحب  الأموال، حسب  ما ذكره  بلاغ  لبريد بنك .

وأضاف البلاغ الذي توصلت “أوريزون تيفي” بنسخة منه، بأن ث البنك استطاع استعادة تلك الأموال بفضل استجابة الزبائن للرسائل النصية التي أشعرتهم بوجود خطأ تقني، وهو ما تم حيث استرجع جل الزبائن بطريقة ودية  بعض من تلك الأموال  بنسبة  68٪ “.

وأوضح  المصدر  نفسه أنه في” مساء اليوم ذاته الذي وقع  فيه  الخطأ ، تم حشد الفرق الفنية من البنك بسرعة، حيث أعد الفريق  خطة عمل محكمة لاسترداد المبالغ المستحقة في اليوم التالي، من خلال إرسال الرسائل القصيرة والرسائل إلى العملاء المعنيين لدعوتهم لإعادة المبالغ المستحقة، كما  أكد  البنك أنه  سيستمر في هذه الديناميكية لإيجاد حلول سريعة  الاسترجاع مجمل المبالغ المستحقة .

يذكر أن محامي “بنك المغرب” كان قد وجّه رسائل إنذار شديدة اللهجة إلى الزبناء الذين قاموا بسحب مبالغ من أرصدتهم من أجل مطالبتهم باسترجاعها تحت طائلة إجبارهم على إرجاعها مع تعويض البنك المذكور عن الأضرار المالية والمعنوية التي أصابتها جراء هذا الفعل.

المراسلة حسب مصادر إخبارية،  جاءت بعد أيام من الخطأ التقني، الذي كبد مؤسسة “بريد المغرب” خسائر مالية مهمة، وبعد أن فشلت الرسائل النصية القصيرة في إعادة المبالغ المالية المسحوبة بسبب الخطأ المعلوماتي، تحرك بريد المغرب قانونيا لإسترجاع أمواله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*