الرئيسية / مغرب / مجلس إدارة ميدي1 تيفي يستعد لإطلاق قناة ثالثة باللغة العربية

مجلس إدارة ميدي1 تيفي يستعد لإطلاق قناة ثالثة باللغة العربية

تستعد قناة ميدي 1 تيفي التي تبث انطلاقا من مدينة طنجة، ﻹطلاق قناة ثالثة باللغة العربية ونافذة رقمية إذاعية وتلفزية جديدة.

وأكد مجلس القناة في بيان على الموقع الرسمي للقناة، أنه سيعمل على اطلاق القناة الجديدة تماشيا مع جملة من المشاريع الجديدة التي تسعى الادارة لتكريسها في المشهد الاعلامي المغربي في سياق تطوير مشروع ميدي ان تيفي كقناة للأخبار المستمرة.

وخلال المجلس الإداري لقناة ميدي1 تيفي، الذي انعقد يوم الأربعاء 21 مارس 2018،  برئاسة حسن خيار، تم خلاله دراسة حصيلة عمل القناة برسم سنة 2017، وكذا النقاط المختلفة المدرجة في جدول الأعمال، الذي تم خلاله جرد البيانات المالية للقناة إلى غاية 31 دجنبر2017، والتي كشف على انها شهدت تحسنا في الناتج الصافي بنسبة 18 في المائة (بالمقارنة مع سنة 2016).

تجدر الإشارة أن قناة ميدي 1 تيفي تأسست سنة 2006 تحت إسم “ميدي1 سات” كقناة للأخبار المتواصلة مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية وحددت مهمتها في حمل وإيصال وجهة النظر المغاربية إزاء الأحداث الدولية، وفي سنة 2010 تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير اسمها ليصبح “ميدي1 تيفي” وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*