الرئيسية / مغرب / وفد برلماني مغربي يشارك في الدورة 138 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

وفد برلماني مغربي يشارك في الدورة 138 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

 

يشارك وفد برلماني مغربي في الدورة 138 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بجنيف.

ويقود الوفد المغربي النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد العزيز العماري، ويضم كل من أحمد التويزي أمين مجلس المستشارين، ونبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، ورحو الهيلع (حزب الأصالة والمعاصرة)، ونور الدين الأزرق (التجمع الوطني للأ حرار)، وأحمد التويمي ومحمد سالم بنمسعود (حزب الاستقلال) ونجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب. 

ويشارك في هذه الدورة، المنعقدة من 24 إلى 28 مارس الجاري، حوال 743 برلمانيا سيناقشون موضوع ” تعزيز النظام العالمي للهجرة : من أجل حلول سياسية واقعية “.

وشارك الوفد المغربي في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية العربية، الإسلامية والإفريقية من أجل تنسيق المواقف حول القضايا الواردة في جدول الأعمال ومناقشة ” النقط المستعجلة ” المعروضة أمام الجمعية العامة.

ومن المنتظر أن يشارك الوفد أيضا في اجتماعات اللجن الدائمة الأربعة وهي لجنة السلام والأمن العالمي، ولجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة، ولجنة الديمقراطية ولجنة شؤون الأمم المتحدة.

وتم التركيز على مواضيع هامة كالحفاظ على الأمن خدمة للتنمية، وانخراط القطاع الخاص في إنجاز أهداف التنمية المستدامة، وخاصة في مجال الطاقات المستدامة، وتعزيز التعاون البرلماني في مجال الهجرة.

وسيجري البرلمانيون المغاربة محادثات مع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي من أجل النهوض بروابط التعاون وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*