الرئيسية / مغرب / رسالة «البيجيدي» من انتخاب حامي الدين قائدا جهويا لهذه المنطقة

رسالة «البيجيدي» من انتخاب حامي الدين قائدا جهويا لهذه المنطقة

 عقد حزب العدالة والتنمية نهاية  الأسبوع  مؤتمرات جهوية  لتجديد الكتاب وأعضاء الكتابات ، ووفق  النتائج الني أعلن عنها   الحزب يوم أمس  الأحد، فقد انتخب المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا عبد العلي حامي الدين، كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية، حيث حصل على 199 صوتا، فيما حصل لحسن العمراني على 39 صوتا.

كما انتخب المؤتمر بجهة الدار البيضاء سطات محسن مفيدي، كاتبا جهويا بالأغلبية بعد حصوله على 136 صوتا، مقابل حصول عبد المجيد آيت لعديلة على 68 صوتا، كما تم انتخاب الكاتب الوطني السابق لشبيبة الحزب خالد البوقرعي كاتبا جهويا لحزب  لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس بأغليية الأصوات .

وبالمؤتمر  الجهوي بجهة العيون الساقية الحمراء   وبالأغلبية تم التصويت  على  لديدة محمد لمين، في منصب الكاتب الجهوي للحزب، في حين انتخب العماري محمد فاضل نائبا له.

في سياق  متصل  كان سعد الدين العثماني الأمين االعام للحزب  قد أعلن نهاية  الأسبوع، إن “المؤتمرات الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ستعرف بدء الحوار الوطني الذي سنصادق في الأمانة العامة المقبلة على منهجيته البسيطة والنهائية التي سندققها ونتشاور حولها، وجمعنا آراء عدد من هيئات الحزب وعددا من أعضائه، وبعدها سنطلق الحوار الوطني الداخلي”.

وأوضح العثماني، أن الحزب سيحاول عبر مختلف الوسائل على تمكين “أقصى ما يمكن وأكبر عدد من أعضاء الحزب من أن يشاركوا في الحوار الداخلي”، مشيرا أنه “حتى أعضاء من خارج الحزب ممكن أن يشاركوا إذا رغبوا في ذلك، فهذا حزب مفتوح للمواطنين والمواطنات، مستعد لتلقي أي ملاحظات والاستماع إليها والاستماع إلى المواطنين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*