الرئيسية / مجتمع / مسؤول لـ«أوريزون تيفي»: لهذا وافقت الوزارة على اعتماد توقيت خاص بجهة الداخلة

مسؤول لـ«أوريزون تيفي»: لهذا وافقت الوزارة على اعتماد توقيت خاص بجهة الداخلة

 

لازال الجدل قائما حول موضوع اعتماد ساعة إضافية في التوقيت المحلي للمملكة، إذ طالبت المكاتب الجهوية ل6 نقابات بجهة سوس ماسة، المدير الجهوي بتعديل التوقيت الذي تم اعتماده “غرينيتش+1” واعتماد توقيت صيفي مكيف بجميع المؤسسات التعليمية.

ودعت النفابات الست إلى تأخير موعد الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية لساعة واحدة خلال الفترة الصباحية والمسائية، بهدف الرفع من مستوى التحصيل الدراسي.

وأضاف نفس المصدر أن التوقيت المعتمد يزيد من معاناة التلاميذ والتلميذات كل المنظومة التعليمية على حد سواء، مؤكدا أن اعتماد توقيت صيفي هو مطلب الحقل التربوي.

وفي هذا السياق أفاد سعيد أهمان مكلف بالتواصل في الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة في اتصال هاتفي مع أوريزون تيفي  أن ” الوزارة قد حسمت في هذا الموضوع وأصدرت بلاغا”.

وأضاف أنه: ” لا يمكن تعديل مرسوم إلا بمرسوم آخر”، مشيرا أن الوزارة قد أوضحت أن القرار الذي اتخذته أكاديمية الداخلة باعتماد مواقيت دخول خاصة بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي (التاسعة صباحا خلال الفترة الصباحية والثالثة بعد الزوال خلال الفترة المسائية)، جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة، حيث إن فارق مواعيد الشروق والغروب بالجهة يصل إلى 45 دقيقة”.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*