الرئيسية / مغرب / المغرب يتوج بجائزة أممية في ألمانيا

المغرب يتوج بجائزة أممية في ألمانيا

حاز المغرب على جائزة الأمم المتحدة للتعبئة من أجل أهداف التنمية المستدامة الذي نظم بمدينة “بون” الألمانية ممثلة بجمعية شباب التنمية المستدامة.

و أفاد حاتم العثماني، الكاتب العام و أحد مؤسسين الجمعية ، أن “المؤتمر مصمـم ليجمع بين مختلف الأطراف ويقترح أفكارا جديدة تتعلق بالاستدامة ليضع القرار في يد الشباب و ذلك من خلال التوجهات التي أرادها  الملك محمد السادس و التي اشتغلت عليها عدد من القطاعات الوزارية بالمملكة المغربية من خلال الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالمغرب 2030 .

كما أوضح مدير حملة الامم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة  “ميتشل طومي” أن “الفائزون كانت لهم الجرأة على التغيير و الانخراط في مسلسل تحقيق اهداف التنمية المستدامة…هذه أمثلة مثالية للعمل الرائع الذي يتم إنجازه في جميع أنحاء العالم ، بقيادة الآلاف ، إن لم يكن الملايين من الناس”

و أخدت فكرة المهرجان الدولي للأفكار من التجربة الممتازة التي شاركت فيها الأمم المتحدة في وضع أهداف التنمية المستدامة. الفكرة تمثلت، في ذلك الوقت، في سؤال الناس عما يجب أن تشمله أجندة التنمية. ومن خلال فتح قنوات التواصل من خلال ما عرف بالإحصاء العالمي، ومشاورات العالم الذي نبتغيه، شارك أكثر من عشرة ملايين شخص في عملية وضع تلك الأهداف.”

و عرف المهرجان مشاركة البعثة المغربية و التي تضمنت عددا من الشبان الخبراء على مستويات مختلفة من أهداف التنمية المستدامة يمثلون جهات المملكة .

ويعد المهرجان الدولي للأفكارو العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة وهو الثاني في سلسلة منتديات سنوية، حملة الأمم المتحدة للعمل لدعم أهداف التنمية المستدامة بدعم من الحكومة الألمانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*