الرئيسية / إفريقيا والعالم / ما قاله وزيري الداخلية والخارجية في البرلمان هذا الصباح عن تطورات الصحراء المغربية

ما قاله وزيري الداخلية والخارجية في البرلمان هذا الصباح عن تطورات الصحراء المغربية

 
 
 
 
 
 
 
عقدت لجان الداخلية والخارجية بالبرلمان هذا الصباح إجتماعا بحضور وزيري الداخلية عبد الوافي لفتيت، والشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.
 
وأكدت مصادر من داخل اللقاء لـ«أوريزون تيفي» أن ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، قدم عرضا مفصلا حول آخر التطورات في قضية الصحراء المغربية، وتوقف عند بعض النقط الهامة من ضمنها ما حدث من اقتحام للمنطقة العازلة من قبل عناصر البوليساريو، وكذا منع مراقبين أمميين من زيارة المنطقة. 
 
وأكد ناصر بوريطة أمام  النواب والمستشارين، أن ما قامت به عناصر البوليساريو في الآونة الأخيرة ليس إلا إفتزازات، وأضاف أن المملكة المغربية ستتعامل مع هذه التصرفات وفق  مبادئ القانون الدولي، مع تفعيل قنوات الاتصال والتواصل مع كبار الدبلوماسيين الفاعلين في الملف خلال الفترة الممتدة بين 1985 و 1993.
 
 
ومن جهته، أبرز وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن المغرب سيتعامل بحزم مع كل التجاوزات التي تحدث على التراب الوطني في قضية الوحدة الترابية للمملكة.
 
 
 

وأكد لحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سينهج استراتيجية تواصلية ناجعة مع البرلمانيين والمستشارين، فضلا على عقد جلسة عامة لمناقشة كل التطورات.

 
 
 

 وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة سيقدم عرضه أمام مجلس الأمن حول قضية الصحراء المغربية هذا الشهر، والذي يشكل كافة التطوراتب ين دورتي المجلس.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*