الرئيسية / رياضة / إجراءات الفيفا المفاجئة تدفع لقجع لمراسلة جياني إنفانتينو..تفاصيل

إجراءات الفيفا المفاجئة تدفع لقجع لمراسلة جياني إنفانتينو..تفاصيل

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026، رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، على خلفية الإجراء الأخير الذي اتخذه الاتحاد، بخصوص مراحل التصويت على ملفات الدول المرشحة لاحتضان كأس العالم 2026.

وقال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إنه تقدم للفيفا بطلب منذ شهر شتنبر لمعرفة ما هي النقاط التي يتم من خلالها تقييم الملاعب المغربية، والتي تتم من خلال لجنة مكلفة من الاتحاد الدولي تزورها وتفحصها في شهر أيار هذا العام.

و أضاف لقجع: “مفاجأتنا الكبيرة كانت أن هذه الإجراءات تم إرسالها لنا في 14 مارس أي قبل 24 ساعة من تسليمنا طلب تنظيم البطولة الدولية، وقبل 48 ساعة من انتهاء تاريخ تقديم الطلبات للفيفا”. 

واستغرب فوزي لقجع، للشروط التي وضعها الاتحاد الدولي، والتي تنضاف إلى قرار عرض الملفين المرشحين للدراسة عبر لجنة تتكلف بتنقيطهما، بعد زيارتها الميدانية للمغرب، والدول الثلاثة أمريكا، والمكسيسك، وكندا، التي تسعى إلى احتضان مشترك لكأس العالم 2026، فضلا عن اعتماد ورقة بيضاء، إذ بات يحق للدول التي تتوفر على حف التصويت في وضع ورقة بيضاء لتفادي الحرج مع الدول المرشحة.

ويستند النظام الجديد على البنى التحتية في الملاعب، إضافة إلى المدن التي ستجرى فيها المباريات، حيث تم اشتراط وجود 250 ألف نسمة في المدينة الواحدة كحد أدنى للموافقة على عقد المباريات فيها، مع توفر مطار يشهد حركة بما لا يقل عن 60 مليون مسافر سنوياً، وأن يكون بعد المطار عن المدينة لا يتجاوز 60 دقيقة.

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*