الرئيسية / رياضة / 144 لاعبا بمسالك نادي الغولف الملكي

144 لاعبا بمسالك نادي الغولف الملكي

تحتضن مسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، في الفترة ما بين 16 و 22 أبريل الجاري، منافسات الدورة ال45 لجائزة الحسن الثاني وال24 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف. 

وستجري الجولات الأربع لجائزة الحسن الثاني بمشاركة 144 لاعبا محترفا في الفترة ما بين 19 و 22 أبريل، وستسبقها سلسلة من المنافسات تجمع بين الهواة والمحترفين (برو – آم)، وذلك يوم 18 أبريل على المسالك الحمراء بالغولف الملكي دار السلام. 

أما منافسات الدورة ال24 لكأس للا مريم، التي تعد موعدا لا محيد عنه في دوري أوروبا للمحترفات، فستجرى أطوارها من 19 إلى 22 أبريل بمشاركة 126 لاعبة، و ستكون مسبوقة بمنافسات (البرو- ام) محترفة وثلاث هاويات وذلك يوم 17 أبريل على المسالك الزرقاء بالغولف الملكي دار السلام. 

ويشكل هذان الحدثان الرئيسيان المنظمان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، منذ سنة 2010 ، مراحل أساسية للدوري الأوروبي للمحترفين والدوري الأوروبي للمحترفات. 

كما تشكل هاتين الدورتين اللتين أصبحتا تقليدا سنويا يستقطب عددا من أشهر المحترفين والمحترفات في عالم رياضة الغولف، فرصة لتعزيز مكانة المملكة كوجهة لهواة ومحترفي هذا النوع الرياضي، وذلك بفضل مسالك لا تقل جودة عن مثيلاتها عبر مختلف ربوع المعمور. 

وتجدر الإشارة إلى أن كأس الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تعتبران مسابقتان فريدتان في لعبة الغولف في العالم. إذ برجوع اللعبة للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية في نسختها السابقة سنة 2016 التي احتضنتها مدينة ريو دي جانيرو، يبقى المغرب البلد الوحيد الذي تنظم فيه بنفس الموعد وفي نفس المدينة وعلى المسالك ذاتها مسابقة للرجال وأخرى نسائية، وكلاهما يشكلان مرحلة من مراحل الدوري الأوروبي للغولف. 

وكان لقب الجائزة الكبرى للدورة ال44 لجائزة الحسن الثاني، من نصيب الإيطالي ايدواردو موليناري، فيما عاد لقب كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في دورتها ال23، للتشيكية كلارا سبيلكوفا. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*