الرئيسية / إفريقيا والعالم / عمر هلال: مسلحون من البوليساريو اخترقوا المنطقة العازلة في الصحراء المغربية

عمر هلال: مسلحون من البوليساريو اخترقوا المنطقة العازلة في الصحراء المغربية

 

الكل ينتظر التقرير الذي سيضعه الأمين العام للأمم المتحدة لدى مجلس الأمن بشأن تطورات قضية الصحراء المغربية، خاصة مع التوترات التي تعيشها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وتعيش المنطقة حالة من التوتر، خاصة في المنطقة العازلة، والتي اشتكى المغرب البوليساريو لدى الأمم المتحدة، بسبب التوغل الذي قامت به عناصر البوليساريو في المنطقة.

وكانت الرباط قد أعلنت يوم الأحد انها أخطرت مجلس الأمن الدولي بالتوغلات “الشديدة الخطورة” لجبهة البوليساريو في المنطقة العازلة في الصحراء المغربية.

وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة للصحافيين الأحد “هناك استفزازات ومناورات (…) الجزائر تشجع البوليساريو على تغيير وضع هذه المنطقة” العازلة، محذرا من أنه “إذا لم تكن الأمم المتحدة (…) مستعدة لوضع حد لهذه الاستفزازات (…) فان المغرب سيتحمل مسؤولياته ولن يتسامح مع أي تغيير يمكن أن يحدث في هذه المنطقة”.

وفي رسالة بعث بها الى رئاسة مجلس الامن الدولي الاثنين، قال السفير المغربي لدى الامم المتحدة عمر هلال إن انتهاكات البوليساريو حصلت في منطقتي الكركرات والمحبس حيث “العديد من العناصر المسلحة للبوليساريو دخلت هذه المنطقة على متن مركبات عسكرية ونصبت الخيام، وحفرت خندقا، وأقامت سواتر بأكياس من الرمل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*