الرئيسية / صحة / 81 في المائة من الأطفال أقل من 12سنة يعانون من التسوس

81 في المائة من الأطفال أقل من 12سنة يعانون من التسوس

 

تطلق كولجيت بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان (AMPBD) شهر صحة الفم والأسنان  تحت عنوان “حافظوا على ابتسامة المغرب”، و هي حملة توعوية وطنية ترمي إلى تحسين مستوى صحة الفم والأسنان في المغرب.

 وقد أظهرت دراسة وبائية أجرتها وزارة الصحة سنة 2012، أن المغرب يسجل رقما مقلقا من حيث صحة الفم والأسنان.

وأوضحت الدراسة أن تسوس الأسنان يبلغ 92 في المائة عند البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاما و 87 في المائة عند المراهقين في عمر 15 عاما و 81في المائة من الأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عاما .

وكشفت الدراسة أيضا أن عددا كبيرا من المغاربة لم يستشيروا طبيبا مطلقا ، حيث أن 27%من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35-44 عاما لم يقوموا بإجراء فحص لأسنانهم. هذه النسبة أكثر إثارة للقلق بالنسبة لصغار السن: 68 %من الأطفال في سن 15 سنة و 89 % من الأطفال في سن 6 سنوات .

واختارت الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان وكولجيت العمل سويا بمناسبة شهر صحة الفم والأسنان، بغية توعية كافة الناس حول أهمية نظافة الفم الجيدة وتأثيرها على حالة الصحة بشكل عام.

وبهذا الصدد، ستجوب عيادة متنقلة 8 مدن مغربية (الدار البيضاء، الرباط، أكادير، فاس، مراكش، طنجة، وجدة، والحسيمة) لتقديم فحوصات مجانية للفم والأسنان، بالإضافة إلى برمجة العديد من الأنشطة الوقائية والتعليمية والترفيهية للأطفال. الهدف من هذه الحملة التحسيسية هو الوصول إلى 10000 كشف مجاني خلال شهر واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*