الرئيسية / رياضة / لقجع يرد على «الفيفا» في رسالة ثانية حول سلم تنقيط مونديال 2026

لقجع يرد على «الفيفا» في رسالة ثانية حول سلم تنقيط مونديال 2026

 

وجه فوزي لقجع رسالة ثانية لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم … الرسالة رد على رسالة سابقة للاتحاد، وتؤكد أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غير مرتاح نهائيا للتغيرات التي طالت نظام التقييم … التفاصيل من هنا.

وقال لقجع في رسالة وجهها لفاطمة سامورا، الكاتبة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم ،اليوم الجمعة، “لقد توصلنا برسالتكم ليوم  4 أبريل، والتي تقضي بأن رئيس الفيفا ليس طرفا في عملية منح تنظيم المونديال لأي بلد مرشح، على الرغم من كونه  عضو في  مجلس “الفيفا”، كما أنه يتوفر على صوت ويملك حق التصويت .

وأضاف أن الجامعة  أخذت بعين الاعتبار أجوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وطمأنتها بخصوص سلم التنقيط، موضحا عن قناعة الجامعة بأن سلم التنقيط لا يتطابق ومتطلبات قوانين الترشح.

كما أكد على ضرورة إطلاع اللجنة المغربية على تفاصيل “لجنة التنقيط”، قبل التاريخ الذي تم تحديده للمتنافسين، لتقديم ملفاتهما بصفة نهائية، خصوصا وأن قرارات اللجنة المذكورة غير قابلة للمراجعة، في حال إقصاء أحد الملفين، قبل 13 يونيو.

تجدر الإشارة أن فوزي لقجع سبق له وأن بعث رسالة أولى لرئيس “الفيفا”، عبر فيها عن قلق المغرب من التغييرات المفاجئة التي قامت بها، بخصوص جدول أعمال لجنة “تاسك فورس”، التي ستزور المغرب منتصف شهر أبريل الجاري، والتي لم تخبر بها الجامعة سوى في آخر 24 ساعة من وضع ملف الترشيح المغربي.

 
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*