الرئيسية / رياضة / الكروج يستنكر تغيير معايير تنقيط “الفيفا” ويدافع عن ملف ترشيح المغرب

الكروج يستنكر تغيير معايير تنقيط “الفيفا” ويدافع عن ملف ترشيح المغرب

استنكر البطل المغربي هشام الكروج تغيير “الفيفا” لمعايير تنقيط الملفات المرشحة لاستضافة المونديال، داعيا رئيسها ( أنفانتيتو ) إلى إنصاف الملفات المرشحة.

وشكك سفير ملف ترشح المغرب لإستضافة مونديال 2026، في غايات المسؤولين في الفيفا التي جعلتهم يعلنون التغييرات المفاجئة، إذ نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للصفحة الرياضية “Soccer212″، جاء فيها أن “أنفانتيتو وأتباعه المقربون من الولايات المتحدة الامريكية، يحاولون بشتى الطرق إقصاء الملف المغربي من المنافسة، لقد غير “فيفا” مجموعة من القواعد دون إخبار المغرب، الترشح المغربي يخيف، ونحن نحاول قتلها في مهدها”.

وأفاد في تصريحات لجريدة لوفيغارو الفرنسية، خلال حضوره لفعاليات طواف باريس “18 Cross ISF 20″ أن هناك محاباة في القرارات السياسية والرياضية، كما أشار أنه يعتبر التغيير المفاجئ لقواعد وقوانين في خضم المنافسة، ضرب عرض الحائط مبدأ التنافس الشريف والعادل”.

وأضاف الكروج:” هناك لبس وغموض بين خطابات الفيفا وأفعالها، فعلى مستوى الخطاب تروج الفيفا أن كأس العالم يجب أن تقام في البلدان السائرة في طريق النمو، لكن في الواقع هي تنظم دائما في الدول الغنية..تغيير مجموعة من القواعد خلال المنافسة يتعارض مع مبدأ المنافسة الشريفة، “الفيفا” طلبت معايير خيالية “.

وأكد أن المغرب “لا يقارن مع الولايات المتحدة الأمريكية، نحن لسنا قوة اقتصادية عالمية، لكننا المرشح المثالي من أجل احتضان هذه النسخة من كأس العالم، نحن في قلب خريطة العالم، قريبون من إفريقيا وأروبا..التنقل لأمريكا أمر معقد فعلا، إذا كانت الفيفا تؤمن فعلا بشعارات كأس العالم، المبنية على تطوير البلدان السارة في طريق النمو، فإن المغرب أيضا هو المرشح المثالي لتنظيم هذه البطولة، المغرب جاهز، إنه حلم أمة، الشعب المغربي يعشق هذه الرياضة، لدينا ملاعب، ولدينا الشغف أيضا”.

وأردف البطل العالمي تصريحه بالقول:”المعركة مازالت مستمرة، إنها محاولتنا الخامس، إنه دورنا، ونستحق ذلك”.

تجدر الإشارة أن لجنة تنقيط متخصصة ستزور المغرب ما بين 16 و19 من شهر أبريل الجاري، من أجل معاينة المنشآت الرياضية والسياحية لمدن مراكش، أكادير، والدار البيضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*