الرئيسية / مغرب / ودادية القضاة تقصف نبيلة منيب في بلاغ شديد اللهجة

ودادية القضاة تقصف نبيلة منيب في بلاغ شديد اللهجة

اعتبرت الودادية الحسنية للقضاة في بلاغ شديد اللهجة، أن ما كتبته “نبيلة منيب” في تدوينة تستنكر فيها “جرجرة القضاء لمحاكمة نشطاء حراك الريف..وكأنه ينتظر توجيهات لم تأتي بعد..ويحاول التيئيس” على حد قولها، يسيء إلى منيب، وإلى النموذج والقدوة الذي يفترض أنها تمثلها، لا للهيئة القضائية المحترمة التي تنظر في القضية بكل حيادية، واستقلال.

وأشارت الودادية إلى إمكانية اللجوء إلى القضاء قائلة:” اليوم لا أحد فوق سلطة القانون، ولا أكبر من المحاسبة. وستكون بيننا محطة أخرى يكون الفيصل فيها للإجراءات القانونية، والتدابير المؤسساتية التي لن نتوانى في اتباعها والاحتكام إليها”.

وقد نبهت الودادية الحسنية للقضاة، في بلاغها، إلى الدور الذي يلعبه القضاة في حماية توابث الأمة بقولها :”إن الوطن الذي ينعم فيه أمثالك اليوم بالحرية ويتطاولون فيه على القضاء لا بد أن تتذكري أنه ذات يوم ساهم القضاة المغاربة في حماية ثوابته في الصفوف الأولى للمقاومين الإبرار في معارك خلدتها كتب التاريخ ومنها معركة النملان سنة 1905″.

وكانت زعيمة الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، قد كتبت في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، الفايس بوك، أنها حضرت اليوم 6 أبريل، محاكمة نشطاء قياديين على خلفية حراك الريف السلمي في الوقت الذي لازالت الاعتقالات مستمرة، وما يسميه المعتقلون “عقابا جماعيا” أيضا مستمر.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*