الرئيسية / مجتمع / مؤسسة زاكورة .. إنشاء صندوق لتمويل برامج تربوية بالعالم القروي

مؤسسة زاكورة .. إنشاء صندوق لتمويل برامج تربوية بالعالم القروي

 أعلنت مؤسسة زكورة ، أنها قامت بإنشاء صندوق من أجل التربية بالعالم القروي، يهدف إلى إقامة مشاريع تربوية في المناطق الأكثر احتياجا من خلال التمويل التشاركي . 

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها ، أنه في إطار هذه المبادرة، تكون المؤسسة قد عملت على التعبئة العامة لفائدة مشروع جماعي مستدام ” تربية ذات جودة للجميع “. 

وحسب المؤسسة ، فإن هذا الصندوق ، سيقوم في مرحلة أولية ، بدعم حملة خاصة بتعبئة التمويل، تهدف إلى التوسيع التدريجي للتربية ما قبل المدرسية في المناطق النائية للمملكة، وذلك عبر إنشاء مدرسة للتربية ما قبل المدرسية وفق نموذج مؤسسة زكورة، كلما تم جمع مبلغ 300 ألف درهم في أفق خلق أكبر عدد ممكن من المدارس .

وبإنشائها للصندوق من أجل التربية بالعالم القروي، تضيف المؤسسة ، فإنها تخول لمجموع الفاعلين ( المقاولات الكبرى، المؤسسات الوطنية والدولية، المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا المقاولات الصغيرة جدا) ، تجميع جهودها من خلال المساهمة، كل حسب امكانياته، في إحداث مدارس للتربية ما قبل المدرسية.

ومن أجل اللمساهمة في الصندوق، يكفي الانخراط في هذا البرنامج من خلال ملء استمارة جرى إعدادها لهذه الغاية أو الاتصال مباشرة بمؤسسة زكورة. 

وفي إطار وفائها لروح الشفافية، ستقدم المؤسسة، تقريرا أدبيا وماليا مفصلين حول المدارس التي تم إنشاؤها بفضل الصندوق. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*